Connectez-vous pour accéder plus rapidement aux meilleurs offres. Cliquez ici si vous n'avez pas encore un compte.

5 juil. 2022 à 0h00   Autre   Rabat   229 vues
Détails de l'annonce

المملكة المغربية

وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

قطاع الصيد البحري





إعلان

عن إجراء مباراة لتوظيف (17) متصرف من الدرجة الثانية

بقطاع الصيد البحري




تجرى يوم 23 أكتوبر 2022 بمدن الرباط أكادير زمدن أخرى عند الضرورة، مباراة لتوظيف متصرف من الدرجة الثانية بقطاع الصيد البحري يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (17) منصبا، تخصص نسبة 25% من المنتصب المتبارى في شأنها لفائدة المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم كما تخصص نسبة 7%  لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق.


تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر والحاصلين على الشواهد المشار إليها في الجدول بعده:

عدد المناصب
المتبارى بشأنها

 التخصص أو المسلك أو الاختيار

نوع الشهادة

17

- العلوم الاقتصادية والتدبير، التدبير المالي والمحاسباتي، المحاسبة والمراقبة والتدقيق، التدقيق ومراقبة التسيير، المالية والاقتصاد التطبيقي.

 

دبلوم الدراسات العليا المعمقة - دبلوم الدراسات العليا المتخصصة الماستر - الماستر المتخصص - بروفي ضابط ميكانيكي من الدرجة الأولى - بروفي قبطان بأعالي البحار أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة (30 أبريل 2021) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية كما وقع تغييره وتتميمه.  

- له علاقة بميدان الصيد البحري وتربية الأحياء والموارد البحرية

- علوم وتدبير البيئة - سلامة الملاحة البحرية

- أمن نظم النعلومات

 

وتشتمل المباراة على الاختبارت التالية:

المعامل

المدة

الاختبار

4

أربع ساعات (4)

1- اختبار كتابي: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارى المعنية أو التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها

3

ما بين 15 و30 دقيقة

2- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام والوظتئف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

سيتم تعيين المترشحين الناجحين بصفة نهائية ب: الإدارة المركزية وبالمصالح الخارجية.


يقبل فقط الترشيح الإلطتروني عبر منصة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma 


ملف الترشيح:

نسخ باستخدام الماسح الضوئي (SCANNER) للوثائق التالية:

- استمارة الترشيح التي يتم تحميلها من موقع التشغيل العمومي بعد تعبئة جميع الخانات وتوقيعها.

- الدبلوم المطلوب في التخصص المشار إليه أعلاه.

نسخة من قرار المعادلة المنشورة بالجريدة الرسمية (بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادة مسلمة من طرف جامعات أجنبية).

بطاقة التعريف الوطنية البيومترية سارية المفعول.

- بطاقة أو شهادة التسجيل بالنسبة ل: مكفولي الأمة، قدماء المحاربين، قدماء العسكريين والمقاومين، قدماء أعضاء جيش التحرير والأشخاص المعاقين.

- بالنسبة للمرشحين الموظفين والمتعاقدين، يتوجب عليهم الإدلاء بترخيص نهائي وغير مشروط من إدارتهم الأصلية لاجتياز المباراة تحت طائلة رفض طلبهم أو حذفهم من قائمة الناجحين متى تبين لاحقا أنهم موظفون؛

- يتم الترشيح حصريا عبر منصة www.emploi-public.ma وذلك بتحميل جميع الوثائق المطلوبة إلى غاية 29 يوليوز 2022 وآخر أجل لقبول الترشيحات.

- يعتبر نشر اللائحة المتعلقة بالمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات وكذا الزمان والمكان على الموقع الإلكتروني لقطاع الصيد البحري www.mpm.gov.ma بمثابة استدعاء.


- هام جدا: تبقى هذه البرمجة خاضعة لأي تغيير أو إلغاء، أخذا بعين الاعتبار تطور الحالة الوبائية في البلاد جراء تفشي مرض كوفيد 19، وحسب القرارات التي تتخذها السلطات المكلفة بتدبير ملف الجائجة.

 

 

 


 

استمارة الترشيح